عاجل/في إتجاه غلق هذه الولاية و فرض حظر صحي شامل بداية من يوم الإثنين

  • إكتشاف العديد من الحالات الإيجابية بالمعاهد الخاصة و الحكومية بين تلاميذ البكالوريا  و بين صفوف أعوان الصحة و المدرسين و عملة المعامل بالمدينة و المعتمديات و أخبار عن عزل معتمديات العلاء و الوسلاتية. 
  • كما هناك امكانية لفرض حجر صحي شامل على مستوى الجهة بسبب إكتشاف العديد من حالات العدوى بالسلالات الجديدة و ذلك لعجز المنظومة الصحية للتصدي لهذا الإنتشار السريع للوباء و وصول طاقة الإستعاب بالمستشفى الجامعي ابن الجزار و قسم الكوفيد ل 100% و كذلك بوحدة الإنعاش التي بها 5 أسرة فقط .

  • وصرح رئيس قسم الانعاش في مستشفى الجهة...أن الأطباء بصدد اختيار المرضى حسب مقاييس معينة...لتمكينهم من دخول الإنعاش...وسيتم توفير أسرّة إضافية في أقرب وقت...لكن هناك أيضا صعوبة توفير مادة الأكسجين المصيرية...!!!
  • طبعا هذه المعطيات قد لا يهتم بها الكثير ون ونتوهم النجاة نهائيا من الوباء...وقد إستجابت الحكومة الى كل الضغوطات وألغت معظم القيود...بعد عجزها عن فرض إجراءاتها الهشة...ومواجهتها بعصيان واسع...!!!
  • الآن أمام مؤشرات الخطر الوشيك...سيتحمل كل طرف مسؤوليته...الذي تراخى والذي إستهتر والذي تمرد...والحكومة ضعيفة والافلاس ورائها وكورونا أمامها...والإستهتار يعني الإنتحار...والتراخي وضعف التوعية هو جريمة دولة...!!!
وضع وبائي كارثي في ولاية القيروان نسأل الله السلامة و العافية للجميع ..
نردوا بالنا على رواحنا على اقصى تقدير ..

إرسال تعليق

نموذج الاتصال